كريم شارلوت بالطبقات الأربع : الفانيلا-الكابتشينو-الشوكولا-و الكراميل. Charlotte cream 4 layers: vanilla-cappuccino -chocolate - and caramel

كريم شارلوت بالطبقات الأربع :

فانيلا - كابتشينو - شوكولا - و الكراميل.

Charlotte cream with 4 layers: Vanilla - Cappuccino  - Chocolate & Caramel.





المقادير:
ليتر حليب سائل
4 ملاعق كبيرة و نصف طحين
ملعقة كبيرة و نصف نشاء الذرة
فانيلا
3 ملاعق كبيرة كاكاو
ملعقة صغيرة زبدة
ملعقة كبيرة قهوة سريعة التحضير (نسكافيه)
4 ملاعق و نصف كبيرة سكر
برش برتقال
مغلف كريم كراميل
باكيت من بسكويت الزبدة أو بسكويت لوتس بطعم الكرميل.

الطريقة


الطبقة الاولى:

نخلط في قدر على البارد كوب حليب مع ملعقة و نصف كبيرة سكر و ملعقة صغيرة فانيلا و القليل من برش البرتقال و ملعقة كبيرة طحين و نصف ملعقة كبيرة نشاء الذرة و بعد أن يختلطوا جيداً دون وجود أي تكتلات نضعهم على النار مع التحريك حتى يشتدوا  ثم نرفعهم على النار.  نضع في قالب زجاجي عميق مقدار ربع الكمية من كريم الفانيلا ثم نضع طبقة بسكويت ثم الكمية المتبقية و أيضاً بعدها نضع طبقة اخرى من البسكويت.






ثم نحضر الطبقة الثانية :

نخلط في قدر على البارد كوب من الحليب مع نصف ملعقة صغيرة فانيلا مع ملعقة و نصف كبيرة سكر مع ملعقة كبيرة نسكافيه ثم نضيف ملعقة كبيرة من الطحين مع نصف ملعقة كبيرة نشاء الذرة و بعدها نضعهم على النار حتى يشتدوا ثم نسكبهم فوق طبقة البسكويت.


نحضر الطبقة الثالثة :

في قدر على البارد نضع الكاكاو و ملعقة و نصف كبيرة سكر و ربع ملعقة صغيرة فانيلا و برش برتقال و ملعقة كبيرة واحدة حليب بودرة و نخلط بالسلك حتى تختلط المكونات جيدا ثم نضيف نصف كوب ماء و نخلط جيداً. نذوب ملعقة كبيرة من الطحين مع نصف ملعقة كبيرة من نشاء الذرة في نصف كوب من الماء حتى تختلط جيداً ثم نضيفهم فوق خليط الكاكاو و نحرك جيدا حتى تختلط المكونات و تتجانس و تصبح خالية من أي تكتلات بعدها نضعهم على نار هادئة مع التحريك المستمر و عندما يسخن الخليط نضيف ملعقة صغيرة من الزبدة و نتابع التحريك حتى يشتد ثم نسكبه فوق طبقة البسكويت و نضع فوقه ايضا" طبقة أخرى من البسكويت.



نحضر الطبقة الرابعة :

في قدر على البارد نخلط كوب و نصف حليب سائل مع ظرف الكريم كرميل البودرة و بعدها نضيف ملعقة و نصف كبيرة طحين ثم نضعهم على النار حتى تشتد المكونات ثم نسكبهم فوق طبقة البسكويت.



بعد أن يصبح الكريم بحرارة الغرفة نزين الوجه بسكر الكرميل و بودرة الكاكاو . نضعه في البراد لتقديمه في اليوم التالي.  و الف صحة.

















تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خلطة السجق على الطريقة اللبنانية Lebanese Sausage

خطوة خطوة لتحضير طبق التشاينيز بالدجاج و الخضار

طريقة تحضير فخذ الخروف (جيكو) المشوي بالفرن مع الأرز و الصوص - How To Roast a Leg of Lamb