كيفية تجفيف قشور البرتقال How to dry orange peels

كيفية تجفيف قشور البرتقال 

 How to dry orange peels




لقشور البرتقال الكثير من الفوائد الصحية فهي مفيدة للبشرة و مضادة للأكسدة و للالتهابات في الجسم, كما انها تعطي نكهة لذيذة في العديد من الوصفات خاصة الحلويات و من هنا ننصح بتجفيفها و الاحتفاظ بها في موسم البرتقال و استعمالها عند الحاجة.



اليكم اليوم عدة طرق بسيطة لتجفيف قشور البرتقال:


 يُمكن تجفيف قشر البرتقال في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة، وذلك باتباع الخطوات الآتية: غسل البرتقال جيداً والتأكد من أنّه أصبح نظيفاً تماماً. إزالة القشور الخارجية فقط، وذلك بتجنب تقشير الطبقة البيضاء الداخلية. التأكد من عدم وجود أيّة قشور بيضاء عند الانتهاء من تقشير البرتقال، ثم جمع القشور معاً وتقطيعها أو تركها كما هي. 
ثم ننتقل الى الطريقة الاولى.



الطريقة الأولى: تجفيفها في الهواء

عندما يتوفر لدينا كمية كبيرة من البرتقال الذي استخدمناه في تحضير عصير البرتقال يتبقى كمية من القشور لذلك نقوم بتنظيف القشور من اللب وبعد عملية التنظيف لدينا طريقتين في تجفيف وتنشيف قشر البرتقال. أي نقوم بوضع قشور البرتقال بعد تقطيعها على صينية ونقوم بفرد قشر البرتقال ونقوم بوضعها في مكان معرض للهواء ويكون سطح الثلاجة مناسب جداً، ويترك فوق الثلاجة مدة أربعة أيام نلاحظ إن قشر البرتقال قد أصبح جافاً ومحتفظاً بلونه الطبيعي لأنه إذا وضع في مكان معرض للشمس سيميل لون قشر البرتقال إلى اللون الأسود ويفقد كامل خواصه المفيدة .عندما يصبح قشر البرتقال جافاً نقوم بالإحتفاظ به كما هو بالشكل الذي قمنا بتجفيفه عليه أو نقوم بطحنه جيداً على الخلاط حتى يصبح دقيقاً ناعماً ويحفظ في مرطبان من الزجاج وليس من البلاستيك لأن مادة البلاستيك مع قشر البرتقال ستتفاعل معه وتؤدي الى أتلافه.

الطريقة الثانية: تجفيفها في الفرن

 يتم أيضاً تجفيف قشر البرتقال بتقطيعه وووضعه في صينية ويتم إدخاله بالفرن بعد أن يكون مشتعلاً على درجة حرارة 150 درجة مدة عشرة دقائق، وبعدها يتم تخفيض الحرارة لدرجة 60 ويتم وضع الصينية التي عليها القشر في الفرن مدة ساعة وبذلك نكون قد جفّفنا قشر البرتقال بالحرارة، ويفضل بعد إنتهاء هذه المدة نتركه مدة نصف ساعة بعد وقف إشعال الفرن، ونلاحظ إن القشر جافاً ويمكن حفظه إما بطحنه أو كما هو في مرطبان زجاجي حتى نحفظه مدةٌ لا بأس بها كما فعلنا في الطريقة الأولى.



للمزيد من الوصفات تابعوا صفحتي على الفايسبوك  Rolasideas




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خلطة السجق على الطريقة اللبنانية Lebanese Sausage

خطوة خطوة لتحضير طبق التشاينيز بالدجاج و الخضار

طريقة تحضير فخذ الخروف (جيكو) المشوي بالفرن مع الأرز و الصوص - How To Roast a Leg of Lamb