طريقة تحضير المناقيش في المنزل دون الحاجة الى الفرن !

طريقة تحضير المناقيش في المنزل بخطوات سهلة دون الحاجة الى الفرن !




المقادير:

3 كوب طحين 
 ربع ملعقة صغيرة بيكينغ باودر
 نصف ملعقة صغيرة ملح
 ملعقة ونصف سكر 
 ملعقة كبيرة خميرة 
 3 ملاعق حليب بودرة + كوب ماء   (او كوب حليب سائل)
 ثلاث ملاعق كبيرة زيت نباتي



نضع في الوعاء الطحين مع البيكينغ باودر .. الملح .. السكر .. الخميرة .. الحليب .. ونحركهم ثم نضع الزيت والماء ونعجنهم حتى تتماسك العجينة.




ملاحظة: قد يختلف قليلا" نوع الطحين عن الآخر لذا اذا احتاجت العجينة الى المزيد من الطحين او الى الماء نضيف حتى نصل للقوام المطلوب. 


نقسم العجينة الى كرات ثم نغطيها بقطعة قماش و نتركها تختمر لحوالي نصف ساعة فقط. 




وبعدها نضع على رخام المطبخ القليل من الطحين , و نرق كل قسم  بواسطة الشوبك. 

نستعين بغطاء الطنجرة او اي شيء مستدير  الشكل حتى نقطع العجين بالتساو. ممكن الاستعانة بغطاء ركوة القهوة للحصول على مناقيش حجم صغير.





توضع العجينة في مقلاة تيفال على نار هادئة  ..  كما يمكن استعمال اي صينية  تعمل على  الكهرباء تكون مخصصة للكريب,  ننقش العجينة قليلا" في اماكن متفرقة بواسطة الشوكة حتى لا ترتفخ وتصبح مثل الرغيف,
(نستطيع ايضا" خبز العجينة في الفرن)

 

نقلب العجينة و هي محمّرة وجاهزة ل نضع عليها الخلطة التي نرغب بها , من زعتر , جبنة , او صوص البيتزا الجاهزة ...















و هذه صورة لقلب العجينة  طرية و مختمرة جيدا"



و الف صحة 


















 
 



تعليقات

  1. شركة تنظيف مساجد
    يبحث الكثيرين عن من يجيدون تنظيف المساجد بتلك المساحات الكبيرة والمفروشات والسجاد والكثير من التفاصيل في مهمات تنظيف المساجد ولكن دون جدوى ولن يكون العمل متقن خاصة أن الأفراد غير مؤهلين مطلقا لتلك المهمة الأساسية الهامة ولكن شركة تنظيف مساجد بالجبيل قد وفرنا كافة المعدات التي تساهم بشكل كبير في انجاز تلك المهمة في أقل وقت وبصورة مبهرة ومتميزة مهما كانت المساحات وكميات السجاد أو الموكيت وغيرها من مهمات التنظيف داخل المساجد.
    شركة نظافة شقق
    نظافة الشقق تحتاج لكثير من التفاصيل المرهقة سواء المفروشة أو حديثة التشطيبات لهذا لابد من شركة تنظيف بالجبيل لأنها توفر عمالة ماهرة في التنظيف ولديهم معدات تساعدهم في الوصول لمستوى عالي من النظافة ومواد تنظيف فعالة هذا نوفره وأكثر لعملائنا مع كثير من المعطيات والمميزات التي تساهم في نظافة الشقق بصورة مبهرة.
    تنظيف ستائر بالبخار
    نحن نمتلك معدات تنظيف الستائر بالبخار لتظل تحتفظ بمظهرها المميز مع التخلص من أي بقع صعبة لقدرة البخار على القضاء على أي بقع مهما بلغت صعوبة إزالتها مع الاحتفاظ بالألوان بدون أي بهتان للون أو ضعف والاحتفاظ بالخامة مع استخدام مواد تنظيف فعالة ومبهرة.
    تنظيف خزانات
    تحتاج خزانات المياه لتنظيف باستمرار لضمان مياه نقية وخالية من أي فطريات أو ميكروبات لهذا لابد من الاستعانة بشركة تملك من الخبرة ما يؤهلها للقيام بتلك المهمة الهامة، نحن نوفر منظفات ومطهرات للخزانات لا تؤثر على الصحة العامة يستخدمها العامل في تنظيف الخزانات بمعدات مخصصة لتنظيف الخزان جيدا من الداخل دون إحداث أي خدوش أو تجريح يسبب تلف للخزان أو حدوث أي تسرب منه، وكل ذلك يتم في وقت قليل للغاية وضمان استعمال الخزان بعد التنظيف بدون أي مشكلات.
    لمزيد من خدماتنا
    شركة نظافة بالخبر
    شركة تنظيف بالقطيف

    ردحذف

  2. شركة تنظيف عمائر بالمدينة المنورة

    نقدم لكم شركة تنظيف عمائر بالمدينة المنورة حيث تقوم الشركة بتنظيف العمائر من الداخل و الخارج , من تنظيف وجهات الزجاج و الحجر الهاشمى و السلالم و الحوائط و الاسقف و الارضيات من خلال فرق عمل متخصصة في عمليات التنظيف على اكمل وجه , كما اننا نقدم خدمة تنظيف فلل بالمدينة المنورة , فنقوم بتنظيف الفلل بكل اركانها , ففريق عملنا متخصص في تنظيف الاماكن الواسعة و الكبيرة
    تواصلوا معنا و احصلوا على خدماتنا باقل الاسعار و اقل التكاليف

    تنطيف فلل بالمدينة المنورة

    https://nsrzhbi.com/cleaning-company-in-madinah/

    ردحذف

  3. شركة نظافة بمكة

    للقيام بعمليات النظافة نقدم لكم نظفاة مفروشات حيث نقوم بنظافة الستائر و السجاد و المجالس و كنب و نستخدم احدث المنظفات و المساحيق في التنظيف بواسطة فرق عمل متخصصة في مجال التنظيف , تقوم بعملها على اكمل وجه
    كما نقدم خدمة تنظيف موكيت بمكة , فنستخدم التنظيف بالبخار للحصول على افضل نتيجة في تنظيف الموكيت باسرع و اسهل طريقة و باقل الاسعار
    قوموا بالتواصل معنا الان و احصلوا على الخدمة في الحال

    تنظيف موكيت بمكة

    http://www.elbshayr.com/7/Cleaning-furniture

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خلطة السجق على الطريقة اللبنانية Lebanese Sausage

خطوة خطوة لتحضير طبق التشاينيز بالدجاج و الخضار

طريقة تحضير فخذ الخروف (جيكو) المشوي بالفرن مع الأرز و الصوص - How To Roast a Leg of Lamb